معدوس

منذ زمن ..كنا عندما تتساقط الأمطار ..يغمرنا شعور عارم بالسعادة لأننا في مدينة لا تسقط فيها الأمطار إلا مرة في كل عام ..

أما الآن بعد فاجعة جدة …أصبح الخوف و القلق هو كل ما يخالجنا …فمجرد تلبد السماء بالغيوم  ينتشر الهلع و تسرع المدارس لإخلاء طلابها و يفر طلاب الجامعات إلى بيوتهم و تزدحم الشوارع …

اليوم في المشفى الجامعي كان الصباح جميلا و الجو مشمس و حار …و بعد الظهيرة أصبحت السماء رمادية ..و كل هرع إلى منزله …ازدحمت صالة استقبال المشفى بالهاربين من المطر

لم تسقط الأمطار حتى المغرب و لم تتوقف حتى الآن …اللهم سقيا رحمة لا سقيا عداب

و  كما اعتادت معظم العائلات في الجو البارد الممطر أن تعمل أكلة تشعرها بالدفء و هي المعدوس فأنا الآن أنتظر استواء معدوس أمي 🙂

ع/هامش

*المعدوس :يتألف من الأرز و العدس  و الثوم

* الصورة سأضعها بعد استواء المعدوس

Advertisements

7 responses to “معدوس

  • Shoso

    أول مرة أسمع بيه…
    احنا عندنا في البرد نأكل أبو فروة أو جزر يماني..
    نشرب سحلب أو قهوة حلوة…..يا الله نفسي في القهوة الحلوة خاصة مع الهواء البارد و المطر اليوم 🙂

  • بشرى

    ((اللهم سقيا رحمة لا سقيا عذاب ))

    آمين ياربـ ..

    المعدوس .. لاأعرفــه ..

    لـكن يبدو لي من الصورهـ أنه لذيــذ ..

  • صفحــة من كتاب الحيـــــــــــاة

    شهيتيني فيه يا فوفو 🙂
    شوسو ابو فروة الاسبوع اللي فات أكلناه 😛

  • البؤساء

    ونحن أيضاً أكلة الشتاء عندنا هي .. العدس ..

    بصراحة تدفئ القلب وتجعل الجسم مفعم بالحيوية والنشاط ..

    بريق .. نتمى لكِ أكلة شهية ..

    دمتي في حمى الرحمن ..

  • star-whispers

    فعلا والله صار عندنا خوف مو طبيعي لما يغيم الجو :S الله يعيين وعلى قولة المثل : اللي تقرصه الحية يخاف من الحبل ..
    بالعافية المعدوس صحة وهنا .. تقبلي مروري

  • nooryart

    اظن هو نفسه اللي عند الزبارا اسمه مموش

    احنا اكلاتنا في الشتى حنيني او عصيده :p

  • وجداني

    :

    السلام عليكم ..

    شلونك بريق .. ؟

    :

    الحمد لله .. فقد زالت الغمة ..

    :

    ع / هامش :

    السلطات بوفيه ..

    المقبلات بوفيه ..

    المشروبات بوفيه ..

    الطبق الرئيس :

    ” معدوس ” 😦

    :

    🙂

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s

%d مدونون معجبون بهذه: